قام الصحفي الإسباني أليكس دومينيغيز بتوجيه اتهامًا خطيرًا للبرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني.

ونشر الصحفي الإسباني دومينيغيز، مقطع فيديو لفينيسيوس من المؤتمر معلقًا :” مشهد NETFLIX، هناك رجل يسجل لقطات للفيلم الوثائقي، كل شيء متفق عليه ومكتوب، لا أستطيع أن أصدق أنه يمكن أن يصل إلى هذه النقطة، العيش في فيلم، يا له من أمر مؤسف لأولئك الذين يكافحون حقًا ضد آفة العنصرية

ولقت تغريدة دومينيغز بموجة غضب واسعة، إذ تمَّ اتهامه بالتحامل على فينيسيوس كونه من مدينة فالنسيا التي دخل فينيسيوس في صدام مع عدد من مشجعيها.
‏‭‭
وقال فينيسيوس خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة الودية الدولية للبرازيل أمام إسبانيا:”، إنه يشعر بالإحباط لأن الجماهير لا تزال تفلت من العقاب رغم استمرار الإساءات العنصرية تجاهه.”

كما قال فينيسيوس في مؤتمر صحفي أمس الاثنين وهو يغالب الدموع “أريد فقط أن ألعب كرة القدم ولكن من الصعب المضي قدمًا، أشعر بأن رغبتي في اللعب باتت أقل (بسبب الإساءات العنصرية).

وأضاف:” لم يخطر ببالي قط (مغادرة إسبانيا) لأنني إذا غادرت إسبانيا سأمنح العنصريين ما يريدونه.”

وتابع :”سأبقى هنا لأن بهذه الطريقة يمكن للعنصريين أن يستمروا في رؤية وجهي أكثر. أنا لاعب جريء، ألعب لريال مدريد وفزنا بالكثير من الألقاب وهذا لا يرضي الكثير من الناس”.